باب القزع للصبيان


تفسير

رقم الحديث : 207

أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى الْكَحَّالُ ، أَنَّهُ قَالَ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ : وِصَالُ الشَّعْرِ ؟ قَالَ : لَا . قْلَتُ : بِالشَّعْرِ وَغَيْرِهِ ؟ قَالَ : هَكَذَا جَاءَ الْحَدِيثُ ، لَمْ يُبَيِّنْ شَعْرًا وَلَا صُوفًا ، إِنَّمَا قَالَتْ عَائِشَةُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَنَّ امْرَأَةً قَدْ تَمَعَّطَ شَعْرُهَا فَتَصِلُهُ ؟ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَعَنَ اللَّهُ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تَعْقِصَهُ " . مَعْنَاهُ تَشُدُّهُ وَلَا يَكُونُ مَوْصُولًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةُ

صحابي

لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ

ثقة حافظ فقيه حجة

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى الْكَحَّالُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.