قوله المعاصي افاعيل العباد من عند الله مقدرة


تفسير

رقم الحديث : 872

أَخْبَرَنِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : ثَنَا بَكْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّهُ سَأَلَ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ، " عَنِ الْقَدَرِيِّ ، يُسْتَتَابُ ؟ وَقُلْتُ : إِنَّ مَالِكًا ، وَعُمَرَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، يَرَوْنَ أَنْ يُسْتَتَابَ ، فَإِنْ تَابَ وَإِلا ضُرِبَتْ عُنُقُهُ ، قَالَ : أَرَى أَنْ أَسْتَتِيبَهُ إِذَا جَحَدَ عِلْمَ اللَّهِ ، قُلْتُ : وَكَيْفَ يَجْحَدُ عِلْمَ اللَّهِ ؟ قَالَ : إِذَا لَمْ يَكُنْ هَذَا فِي عِلْمِ اللَّهِ أَسْتَتِيبُهُ ، فَإِنْ تَابَ وَإِلا ضَرَبْتُ عُنُقَهُ ، قَالَ : إِنَّ مِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ كَانَ فِي عِلْمٍ ، وَلَكِنْ لَمْ يَأْمُرْكَ بِالْمَعْصِيَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.