باب في الاذان والاقامة وما جاء فيه


تفسير

رقم الحديث : 63

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ ، ثَنَا بِشْرُ بْنُ عُمَرَ الزَّهْرَانِيُّ ثَنَا مَالِكٌ ، وَأَخْبَرَنِي أَبُو يَحْيَى ، ثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ بْنِ قَعْنَبٍ ، عَنْ مَالِكٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الأَنْصَارِيِّ ، ثَنَا الْمَازِنِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ أَخْبَرَهُ أَنَّ أَبَا سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ ، قَالَ : أَرَاكَ تُحِبُّ الْغَنَمَ وَالْبَادِيَ ، فَإِذَا كُنْتَ فِي غَنِمَكَ أَوْ بَادِيَتِكَ وَأَذَّنْتَ بِالصَّلاةِ ، فَارْفَعْ صَوْتَكَ بِالنِّدَاءِ فَإِنَّهُ لا يَسْمَعُ مَدَى صَوْتِ الْمُؤَذِّنِ جِنٌّ وَلا إِنْسٌ وَلا شَيْءٌ إِلا شَهِدَ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، قَالَ أَبُو سَعِيدٍ : سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

الْمَازِنِيُّ

ثقة

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الأَنْصَارِيِّ

ثقة

مَالِكٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ بْنِ قَعْنَبٍ

ثقة

أَبُو يَحْيَى

ثقة حافظ أمين

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

بِشْرُ بْنُ عُمَرَ الزَّهْرَانِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.