باب في الاذان والاقامة وما جاء فيه


تفسير

رقم الحديث : 33

حَدَّثَنَا زِيَادُ بْنُ أَيُّوبَ , وَأَبُو بَكْرِ بْنِ أَبِي النَّضْرِ , قَالَ : أَنَا حَجَّاجُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : قَالَ ابْنُ جُرَيْجٍ أَخْبَرَنِي نَافِعٌ مَوْلَى ابْنِ عُمَرَ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : كَانَ الْمُسْلِمُونَ حِينَ قَدِمُوا الْمَدِينَةَ يَجْتَمِعُونَ ، فَيَتَحَيَّنُونَ الصَّلَوَاتِ وَلَيْسَ يُنَادَى لَهُنَّ ، فَتَكَلَّمُوا يَوْمًا فِي ذَلِكَ ، فَقَالَ بَعْضُهُمْ : اتَّخِذُوا نَاقُوسًا مِثْلَ نَاقُوسِ النَّصَارَى ، وَقَالَ بَعْضُهُمْ : بَلْ قَرْنًا مِثْلَ قَرْنِ الْيَهُودِ ، فَقَالَ عُمَرُ : أَوَلا تَبْعَثُونَ رَجُلًا يُنَادِي بِالصَّلاةِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَا بِلالُ ، قُمْ فَنَادِ بِالصَّلاةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٌ

ثقة ثبت مشهور

ابْنُ جُرَيْجٍ

ثقة

حَجَّاجُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة ثبت

وَأَبُو بَكْرِ بْنِ أَبِي النَّضْرِ

ثقة

زِيَادُ بْنُ أَيُّوبَ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.