باب ذكر الاخبار المعارضة للنهي عن المتعة والجمع بينه وبين العمرة وانها عام لا خاص


تفسير

رقم الحديث : 2669

حَدَّثَنِي أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ النَّسَائِيُّ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُبَارَكِ ، نَا يَحْيَى بْنُ آدَمَ ، نَا مُفَضَّلُ بْنُ مُهَلْهَلٍ ، عَنْ بَيَانٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي الشَّعْثَاءِ قَالَ : أَتَيْتُ إِبْرَاهِيمَ النَّخَعِيَّ وَإِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيَّ فَقُلْتُ : لَقَدْ هَمَمْتُ أَنْ أَجْمَعَ الْعُمْرَةَ وَالْحَجَّ الْعَامَ ، فَقَالَ إِبْرَاهِيمَ النَّخَعِيُّ : لَكِنْ أَبُوكَ لَمْ يَكُنْ لِيَهُمَّ بِذَلِكَ ، قَالَ : وَقَالَ إِبْرَاهِيمُ التَّيْمِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ ، قَالَ : " إِنَّمَا كَانَتِ الْمُتْعَةُ لَنَا خَاصَّةً " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي ذَرٍّ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ التَّيْمِيُّ

ثقة يرسل

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي الشَّعْثَاءِ

مقبول

بَيَانٍ

ثقة ثبت

مُفَضَّلُ بْنُ مُهَلْهَلٍ

ثقة ثبت نبيل عابد

يَحْيَى بْنُ آدَمَ

ثقة حافظ فاضل

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُبَارَكِ

ثقة حافظ أمين

أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ النَّسَائِيُّ

ثقة ثبت حافظ

Whoops, looks like something went wrong.