باب ذكر الاخبار المعارضة للنهي عن المتعة والجمع بينه وبين العمرة وانها عام لا خاص


تفسير

رقم الحديث : 2679

نَا يُونُسُ بْنُ حَبِيبٍ ، نَا أَبُو دَاوُدَ ، نَا شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي جَمْرَةَ قَالَ : تَمَتَّعْتُ - يَعْنِي بِالْحَجِّ - فَسَأَلْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ فَأَمَرَنِي بِهَا ، فَلَمَّا نِمْتُ رَأَيْتُ فِي مَنَامِي كَأَنَّ قَائِلا يَقُولُ : حَجٌّ مَبْرُورٌ ، وَعُمْرَةٌ مُتَقَبَّلَةٌ ، قَالَ : فَأَتَيْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لَهُ فَقَالَ : " سُنَّةُ أَبِي الْقَاسِمِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَبِّ الْكَعْبَةِ " ، فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : قُمْ عِنْدِي ، وَأَجْعَلُ لَكَ سَهْمًا مِنْ مَالِي ، قَالَ : فَأَقَمْتُ ، فَكُنْتُ أُتَرْجِمُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ النَّاسِ ، وَكَانَ يُقْعِدُنِي مِنْهُ عَلَى السَّرِيرِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِي جَمْرَةَ

ثقة ثبت

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ غلط في أحاديث

يُونُسُ بْنُ حَبِيبٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.