باب ذكر الاخبار المعارضة للنهي عن المتعة والجمع بينه وبين العمرة وانها عام لا خاص


تفسير

رقم الحديث : 2706

. . . . . . . . . . . . ابْنُ مُقْبِلٍ ، قَالا : نَا زُهَيْرٌ . ح وَحَدَّثَنَا الصَّغَانِيُّ ، نَا سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، نَا زُهَيْرٌ أَبُو خَيْثَمَةَ ، نَا أَبُو الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : خَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُهِلِّينَ بِالْحَجِّ مَعَ النِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ ، فَلَمَّا قَدِمْنَا مَكَّةَ طُفْنَا بِالْبَيْتِ وَالصَّفَا وَالْمَرْوَةِ ، وَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ لَمْ يَكُنْ مَعَهُ هَدْيٌ فَلْيَحْلِلْ " قُلْنَا : أَيُّ الْحِلِّ ؟ قَالَ : " الْحِلَّ كُلَّهُ " ، قَالَ : فَأَتَيْنَا النِّسَاءَ ، وَلَبِسْنَا الثِّيَابَ ، وَمَسِسْنَا الطِّيبَ ، فَلَمَّا كَانَ يَوْمُ التَّرْوِيَةِ أَهْلَلْنَا بِالْحَجِّ وَكَفَانَا الطَّوَافُ الأَوَّلُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

أَبُو الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

زُهَيْرٌ أَبُو خَيْثَمَةَ

ثقة ثبت

سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ

ثقة حافظ

الصَّغَانِيُّ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.