باب بيان الاباحة للمحرم ان يهل كاهلال من تقدمه في الاحرام من غير ان يعلم بما اهل


تفسير

رقم الحديث : 2718

حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ الْمَيْمُونِيُّ ، وَالْحَسَنُ بْنُ عَفَّانَ ، وَأَبُو دَاوُدَ ، وَعَمَّارُ بْنُ رَجَاءٍ ، قَالُوا : أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ ، نَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " طَافَ بِالْبَيْتِ الطَّوَافَ الأَوَّلَ خَبَّ ثَلاثًا وَمَشَى أَرْبَعًا " ، وَكَانَ ابْنُ عُمَرَ يَفْعَلُهُ ، وَكَانَ يَسْعَى بِبَطْنِ الْمَسِيلِ إِذَا طَافَ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ فَقُلْتُ لِنَافِعٍ : أَكَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ يَمْشِي إِذَا بَلَغَ الرُّكْنَ الْيَمَانِيَ ؟ قَالَ : لا إِلا أَنْ يُزَاحَمَ عَلَى الرُّكْنِ فَإِنَّهُ كَانَ لا يَدَعُهُ حَتَّى يَسْتَلِمَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ

ثقة يحفظ

وَعَمَّارُ بْنُ رَجَاءٍ

الحافظ الثقة الإمام

وَأَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ

وَالْحَسَنُ بْنُ عَفَّانَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحَسَنِ الْمَيْمُونِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.