باب بيان الاباحة للمحرم ان يهل كاهلال من تقدمه في الاحرام من غير ان يعلم بما اهل


تفسير

رقم الحديث : 2771

حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، وَعِيسَى بْنُ أَحْمَدَ الْبَلْخِيُّ ، قَالا : نَا ابْنُ وَهْبٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ أَنَّ مُحَمَّدَ بْنَ أَبِي بَكْرٍ الثَّقَفِيَّ حَدَّثَهُمْ ، أَنَّهُ سَأَلَ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ وَهُمَا غَادِيَانِ مِنْ مِنًى إِلَى عَرَفَةَ : كَيْفَ كُنْتُمْ تَصْنَعُونَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي هَذَا الْيَوْمِ ؟ قَالَ : " كَانَ يُهِلُّ الْمُهِلُّ مِنَا وَلا نُنْكِرُ عَلَيْهِ ، وَيُكَبِّرُ الْمُكَبِّرُ فَلا نُنْكِرُ عَلَيْهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ

صحابي

مُحَمَّدَ بْنَ أَبِي بَكْرٍ الثَّقَفِيَّ

ثقة

أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ

صدوق يهم كثيرا

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

وَعِيسَى بْنُ أَحْمَدَ الْبَلْخِيُّ

ثقة

الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.