باب بيان ما يستلم الطائف بالكعبة من اركانها بيده ومحجنه وتقبيله يده ومحجنه بعد الاستل...


تفسير

رقم الحديث : 2747

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ، وَمُحَمَّدُ بْنُ حَيَّوَيْهِ ، وَالصَّاغَانِيُّ ، قَالُوا : أَنَا أَصْبَغُ بْنُ الْفَرَجِ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ قَالَ : أَخْبَرَنِي يُونُسُ ، وَعَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ سَالِمٍ ، أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ ، قَالَ : قَبَّلَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ الْحَجَرَ ثُمَّ قَالَ : " أَمَا وَاللَّهِ لَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّكَ حَجَرٌ وَلَوْلا أَنِّي رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَبِّلُكَ مَا قَبَّلْتُكَ " ، حَدَّثَنَا ابْنُ أَخِي ابْنِ وَهْبٍ ، نَا عَمِّي ، حَدَّثَنَا يُونُسُ ، وَعَمْرٌو ، بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ ، زَادَ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى فِي حَدِيثِهِ قَالَ عَمْرُو بْنِ الْحَارِثِ وَحَدَّثَنِي بِمِثْلِهِ زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ ، عَنْ أَبِيهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرُ

صحابي

أَبَاهُ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

أَبِيهِ

ثقة مخضرم

وَعَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ

ثقة فقيه حافظ

زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ

ثقة

يُونُسُ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

عَمْرُو بْنِ الْحَارِثِ

ثقة فقيه حافظ

أَصْبَغُ بْنُ الْفَرَجِ

ثقة

وَعَمْرٌو

ثقة فقيه حافظ

وَالصَّاغَانِيُّ

ثقة ثبت

يُونُسُ

ثقة

عَمِّي

ثقة حافظ

وَمُحَمَّدُ بْنُ حَيَّوَيْهِ

ثقة

ابْنُ أَخِي ابْنِ وَهْبٍ

ضعيف الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى

ثقة حافظ جليل

Whoops, looks like something went wrong.