باب بيان الاباحة للمحرم قتل الحداة والغراب والفارة والكلب العقور والحية


تفسير

رقم الحديث : 2925

حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ ، ثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ سُفْيَانَ ، ثَنَا ابْنُ عَوْنٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى ، عَنْ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ أَنَّهُ قَالَ : فِيَّ أُنْزِلَتْ هَذِهِ الآيَةُ : فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ سورة البقرة آية 196 ، قَالَ : فَأَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " ادْنُهْ " فَدَنَوْتُ - قَالَ ابْنُ عَوْنٍ : أَظُنُّهُ قَالَ ثَلاثَ مَرَّاتٍ - ثُمَّ قَالَ : " أَتُؤْذِيكَ هَوَامُّكَ ؟ " قَالَ : أَظُنُّهُ قَالَ : نَعَمْ ، قَالَ : فَأَمَرَنِي بِصِيَامٍ ، أَوْ صَدَقَةٍ ، أَوْ نُسُكٍ مَا تَيَسَّرَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى

ثقة

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

ابْنُ عَوْنٍ

ثقة ثبت فاضل

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.