باب وجوب حنث اليمين اذا راى الحالف خيرا منها وكفارتها


تفسير

رقم الحديث : 4375

حَدَّثَنِي جُنَيْدُ بْنُ حَكِيمٍ الْبَغْدَادِيُّ ، قثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ خَالِدٍ الرَّقِّيُّ ، قثنا حَجَّاجُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ مَعْبَدِ بْنِ نُبَاتَةَ الْجُشَمِيِّ ، عَنْ نُعَيْمٍ الْمُجْمِرِ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ مَعْمَرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا يَحْتَكِرُ إِلا خَاطِئٌ " فَقُلْتُ لِمَعْمَرٍ : وَأَنْتَ تَحْتَكِرُ ؟ ! قَالَ : هُوَ ذَنْبٌ ، وَأَسْتَغْفِرُ اللَّهَ . حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ الصَّنْعَانِيُّ ، قثنا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنِ ابْنِ نُبَاتَةَ ، عَنْ نُعَيْمٍ الْمُجْمِرِ ، بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَعْمَرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

ابْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

نُعَيْمٍ الْمُجْمِرِ

ثقة

نُعَيْمٍ الْمُجْمِرِ

ثقة

مَعْبَدِ بْنِ نُبَاتَةَ الْجُشَمِيِّ

مجهول الحال

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

ابْنِ نُبَاتَةَ

مجهول الحال

حَجَّاجُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة ثبت

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ خَالِدٍ الرَّقِّيُّ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

جُنَيْدُ بْنُ حَكِيمٍ الْبَغْدَادِيُّ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ الصَّنْعَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.