باب وجوب حنث اليمين اذا راى الحالف خيرا منها وكفارتها


تفسير

رقم الحديث : 4622

حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، قثنا ابْنُ وَهْبٍ ، أَخْبَرَنِي مَالِكٌ . ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَيَّوَيْهِ ، قَالَ : أَنْبَأَ مُطَرِّفٌ ، قَالَ : أَنْبَأَ مَالِكٌ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، أَنَّ سَعْدَ بْنَ عُبَادَةَ ، اسْتَفْتَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : إِنَّ أُمِّي مَاتَتْ ، وَعَلَيْهَا نَذْرٌ لَمْ تَقْضِهِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اقْضِهِ عَنْهَا " , حَدَّثَنَا الصَّغَانِيُّ ، قثنا إِسْحَاقُ بْنُ عِيسَى ، قثنا مَالِكٌ ، وَاللَّيْثُ , وَسُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ , عَنِ الزُّهْرِيِّ ، بِإِسْنَادِهِ ، مِثْلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَعْدَ بْنَ عُبَادَةَ

صحابي

ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة فقيه ثبت

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

وَسُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

مُطَرِّفٌ

ثقة

وَاللَّيْثُ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

مُحَمَّدُ بْنُ حَيَّوَيْهِ

ثقة

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

إِسْحَاقُ بْنُ عِيسَى

صدوق حسن الحديث

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

الصَّغَانِيُّ

ثقة ثبت

يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.