بيان الاوعية المنهية عن الانتباذ فيها والاوعية التي يجوز الانتباذ فيها


تفسير

رقم الحديث : 6410

حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ السِّجْزِيُّ ، قَالَ : ثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ ، قَالا : ثَنَا حَمَّادٌ ، قَالَ : وَثَنًا مُسَدَّدٌ ، قَالَ : ثَنَا عَبَّادُ بْنُ عَبَّادٍ ، عَنْ أَبِي جَمْرَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ ، وَقَالَ مُسَدَّدٌ : عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَهَذَا حَدِيثُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : قَدِمَ وَفْدُ عَبْدِ الْقَيْسِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ وَفِيهِ : " وَأَنْهَاكُمْ عَنِ الدُّبَّاءِ ، وَالْمُزَفَّتِ ، وَالْحَنْتَمِ ، وَالْمُقَيَّرِ " ، وَقَالَ ابْنُ عُبَيْدٍ : النَّقِيرُ مَكَانَ الْمُقَيَّرِ ، وَقَالَ مُسَدَّدٌ : النَّقِيرُ وَالْمُقَيَّرُ ، وَلَمْ يَذْكُرِ الْمُزَفَّتَ ، وَفِيهِ : فَمُرْنَا بِشَيْءٍ نَأْخُذُ بِهِ وَنَدْعُو إِلَيْهِ مَنْ وَرَاءَنَا ، وَفِيهِ : " وَأَنْ تُؤَدُّوا خُمْسَ مَا غَنِمْتُمْ " ، وَهَذَا لَفْظُ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرْبٍ , وَرَوَاهُ أَبُو مَعْمَرٍ ، عَنْ عَبْدِ الْوَارِثِ ، عَنْ أَبِي جَمْرَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِي جَمْرَةَ

ثقة ثبت

عَبَّادُ بْنُ عَبَّادٍ

ثقة

مُسَدَّدٌ

ثقة حافظ

حَمَّادٌ

ثقة ثبت فقيه إمام كبير مشهور

وَمُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ

ثقة إمام حافظ

أَبُو دَاوُدَ السِّجْزِيُّ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.