بيان الايات الثلاث التي من امن بعد خروجها لم يقبل منه وانه لم يبق احد من الكفار يومئذ...


تفسير

رقم الحديث : 229

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : ثنا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، قَالَ : أنبا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ . ح وَحَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ ، قَالَ : ، حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : ثنا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ أَبِي سَعْدٍ الْمَقْبُرِيُّ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ مِينَاءَ مَوْلَى ابْنِ أَبِي ذُبَابٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " وَاللَّهِ لَيَنْزِلَنَّ ابْنُ مَرْيَمَ حَكَمًا عَدْلا فَلَيَكْسِرَنَّ الصَّلِيبَ ، وَلَيَقْتُلَنَّ الْخِنْزِيرَ ، وَلَيَضَعَنَّ الْجِزْيَةَ ، وَلَيَتْرُكَنَّ الْقِلاصَ ، فَلا يَسْعَى عَلَيْهَا ، وَلَيَذْهَبَنَّ الشَّحْنَاءُ وَالتَّبَاغُضُ وَالتَّحَاسُدُ ، وَلَيَدْعُوَنَّ إِلَى الْمَالِ فَلا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ " , حَدَّثَنَا أَبُو أُمَيَّةَ ، قَالَ : ثنا سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، وَعَاصِمُ بْنُ عَلِيٍّ , عَنْ لَيْثِ بْنِ سَعْدٍ بِمِثْلِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

عَطَاءِ بْنِ مِينَاءَ

ثقة

سَعِيدُ بْنُ أَبِي سَعْدٍ الْمَقْبُرِيُّ

ثقة

اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

يُونُسُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة ثبت

لَيْثِ بْنِ سَعْدٍ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ

ثقة

وَعَاصِمُ بْنُ عَلِيٍّ

صدوق حسن الحديث

اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ

ثقة ثبت

سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى

ثقة حافظ جليل

أَبُو أُمَيَّةَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.