بيان اثبات غسل الرجلين حتى تنقيا وابطال المسح عليهما


تفسير

رقم الحديث : 533

حَدَّثَنَا أَبُو فَرْوَةَ الرُّهَاوِيُّ ، قَالَ : ثَنَا الْمُغِيرَةُ بْنُ سِقْلابٍ ، قَالَ : ثَنَا الْوَازِعُ ، عَنْ سَالِمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ عُمَرَ ، عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , قَالَ : بَيْنَا أَنَا جَالِسٌ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ جَاءَهُ رَجُلٌ قَدْ تَوَضَّأَ وَبَقِيَ عَلَى ظَهْرِ قَدَمِهِ مِثْلُ ظُفُرِ إِبْهَامِهِ ، فَأَبْصَرَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : " ارْجِعْ فَأَتِمَّ وُضُوءَكَ " ، قَالَ : فَفَعَلَ , إِلَى هُنَا لَمْ يُخْرِجَاهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ

صحابي

عُمَرَ

صحابي

أَبِيهِ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

الْوَازِعُ

متروك الحديث

الْمُغِيرَةُ بْنُ سِقْلابٍ

ضعيف الحديث

أَبُو فَرْوَةَ الرُّهَاوِيُّ

مقبول