في المستحاضة التي لا تعرف اقبال الحيضة من ادبارها بتغير الدم وعرفت ايام اقرائها


تفسير

رقم الحديث : 664

حَدَّثَنَا الأَحْمَسِيُّ ، وَعَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ , قَالَ : ثَنَا وَكِيعٌ . ح وَحَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ ، قَالَ : ثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ سَالِمٍ ، عَنْ أَبِي الْجَعْدِ ، عَنْ كُرَيْبٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنْ مَيْمُونَةَ بِنْتِ الْحَارِثِ ، قَالَتْ : " وَضَعْتُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غُسْلا فَاغْتَسَلَ مِنَ الْجَنَابَةِ فَأَكْفَأَ الإِنَاءَ بِيَمِينِهِ عَلَى يَسَارِهِ فَغَسَلَ كَفَّيْهِ ، ثُمَّ أَدْخَلَ يَدَهُ فِي الإِنَاءِ فَأَفَاضَ عَلَى فَرْجِهِ ، ثُمَّ دَلَكَ يَدَهُ عَلَى الأَرْضِ أَوْ بِالْحَائِطِ ، ثُمَّ تَمَضْمَضَ وَاسْتَنْشَقَ وَغَسَلَ وَجْهَهُ وَذِرَاعَيْهِ ، ثُمَّ أَفَاضَ الْمَاءَ عَلَى رَأْسِهِ ثَلاثًا ، ثُمَّ أَفَاضَ عَلَى سَائِرِ جَسَدِهِ ، ثُمَّ تَنَحَّى فَغَسَلَ رِجْلَيْهِ " , زَادَ وَكِيعٌ : فَأَتَيْتُهُ بِثَوْبٍ يَعْنِي بِالْمِنْدِيلِ ، فَقَالَ بِيَدِهِ هَكَذَا : يَعْنِي رُدِّيهِ ، قَالَ الأَحْمَسِيُّ : فَأَتَيْتُهُ بِثَوْبٍ فَرَدَّهُ وَجَعَلَ يَقُولُ بِيَدِهِ هَكَذَا ، يَعْنِي يَنْفُضُ الْمَاءَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَيْمُونَةَ بِنْتِ الْحَارِثِ

صحابية

ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

كُرَيْبٍ

ثقة

أَبِي الْجَعْدِ

مختلف في صحبته

سَالِمٍ

ثقة

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

أَبُو مُعَاوِيَةَ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ

ثقة

وَكِيعٌ

ثقة حافظ إمام

وَعَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ

ثقة

الأَحْمَسِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.