باب بيان اباحة صيام الاكل والشارب ناسيا وانه ليس عليه اعادة والدليل على ان من تسحر وه...


تفسير

رقم الحديث : 2252

حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ السِّجْزِيُّ ، حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ ، عَنْ بَكْرٍ ، وَحَدَّثَنِي مِقْدَامُ بْنُ تَلِيدٍ ، حَدَّثَنَا عَمِّي ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْقَاسِمِ ، عَنْ بَكْرِ بْنِ مُضَرَ ، عَنْ عَمْرٍو يَعْنِي ابْنَ الْحَارِثِ ، عَنْ بُكَيْرِ بْنِ الأَشَجِّ ، عَنْ يَزِيدَ مَوْلَى سَلَمَةَ بْنِ الأَكْوَعِ ، يَعْنِي ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ الأَكْوَعِ ، أَنَّهُ قَالَ : " لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةُ : وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ سورة البقرة آية 184 ، كَانَ مَنْ أَرَادَ مِنَّا أَنْ يُفْطِرَ وَيَفْتَدِيَ فَعَلَ " ، حَتَّى نَزَلَتِ الآيَةُ الَّتِي بَعْدَهَا فَنَسَخَتْهَا " ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، حَدَّثَنَا أَبُو عُبَيْدٍ ، حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ بَكْرٍ ، بِمِثْلِهِ ، فَنَسَخَتْهَا ، يَعْنِي قَوْلَهُ : فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ سورة البقرة آية 185 .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَلَمَةَ بْنِ الأَكْوَعِ

صحابي

يَزِيدَ

ثقة

بُكَيْرِ بْنِ الأَشَجِّ

ثقة

عَمْرٍو يَعْنِي ابْنَ الْحَارِثِ

ثقة فقيه حافظ

بَكْرِ بْنِ مُضَرَ

ثقة ثبت

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْقَاسِمِ

ثقة

عَمِّي

صدوق حسن الحديث

بَكْرٍ

ثقة ثبت

مِقْدَامُ بْنُ تَلِيدٍ

ضعيف الحديث

بَكْرٍ

ثقة ثبت

عُثْمَانُ بْنُ صَالِحٍ

ثقة

أَبُو عُبَيْدٍ

ثقة مأمون

قُتَيْبَةُ

ثقة ثبت

أَبُو دَاوُدَ السِّجْزِيُّ

ثقة حافظ

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.