باب ذكر الاخبار المعارضة للنهي عن المتعة والجمع بينه وبين العمرة وانها عام لا خاص


تفسير

رقم الحديث : 2630

حَدَّثَنَا الْمَيْمُونِيُّ وَالْحَسَنُ بْنُ عَفَّانَ ، قَالا : نَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ ، نَا عُبَيْدُ اللَّهِ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّ صَفِيَّةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا حَاضَتْ بَعْدَ أَنْ أَفَاضَتْ ، فَقَالَتْ عَائِشَةُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَا أُرَى صَفِيَّةَ إِلا حَابِسَتَنَا ، قَالَ : " لِمَ ؟ " قَالَتْ : حَاضَتْ ، قَالَ : " أَلَمْ تَكُنْ قَدْ أَفَاضَتْ ؟ " قُلْتُ : بَلَى ، قَالَ : " فَلا حَبْسَ عَلَيْكِ ، فَارْتَحِلِي " ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحُسَيْنِ الْمِصِّيصِيُّ ، نَا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ ، بِإِسْنَادِهِ نَحْوَهُ . حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيدٍ الْبَصْرِيُّ ، نَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ ، بِنَحْوِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُبَيْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت

عَائِشَةَ

صحابي

يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ

ثقة أفضل أهل زمانه

أَبُو سَعِيدٍ الْبَصْرِيُّ

مقبول

عُبَيْدُ اللَّهِ

ثقة ثبت

عُبَيْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ

ثقة يحفظ

وَالْحَسَنُ بْنُ عَفَّانَ

صدوق حسن الحديث

ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ

ثقة ثبت

الْمَيْمُونِيُّ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحُسَيْنِ الْمِصِّيصِيُّ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.