باب ذكر الاخبار المعارضة للنهي عن المتعة والجمع بينه وبين العمرة وانها عام لا خاص


تفسير

رقم الحديث : 2637

حَدَّثَنَا ابْنُ شَبَابَانَ ، نَا الْحَسَنُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، أَنَا الثَّقَفِيُّ ، يَعْنِي عَبْدَ الْوَهَّابِ ، أَنَا أَيُّوبُ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّ صَفِيَّةَ بِنْتَ حُيَيٍّ حَاضَتْ بَعْدَمَا أَفَاضَتْ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّكِ لَحَابِسَتُنَا " فَقَالَتْ عَائِشَةُ : إِنَّهَا قَدْ أَفَاضَتْ ، قَالَ : " فَلا إِذًا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة أفضل أهل زمانه

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ

ثقة ثقة

أَيُّوبُ

ثقة ثبتت حجة

الثَّقَفِيُّ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ الْحُسَيْنِ

مجهول الحال

ابْنُ شَبَابَانَ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.