باب ذكر الاخبار المعارضة للنهي عن المتعة والجمع بينه وبين العمرة وانها عام لا خاص


تفسير

رقم الحديث : 2671

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَصْرِيُّ ، نَا عَمْرُو بْنُ مَرْزُوقٍ ، أَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ قَالَ : " رَأَيْتُ عُثْمَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَنْهَى عَنِ الْمُتْعَةِ ، وَعَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَأْمُرُ بِهَا ، فَقُلْتُ لِعَلِيٍّ : إِنَّ عُثْمَانَ يَنْهَى عَنِ الْمُتْعَةِ ، وَأَنْتَ تَأْمُرُ بِهَا ، كَانَ بَيْنَكُمَا شَيْءٌ ، قَالَ : مَا بَيْنَنَا شَيْءٌ ، وَلَكِنَّ خَيْرَنَا أَتْبَعُنَا لِهَذَا الدِّينِ " ، رَوَى الْمُقَدَّمِيُّ ، عَنِ ابْنِ أَبِي عَدِيٍّ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ ، بِنَحْوِهِ ، قَالَ : أَجَلْ ، وَلَكِنَّا كُنَّا خَائِفِينَ ، وَكَذَا رَوَاهُ غُنْدَرٌ ، وَخَالِدُ بْنُ الْحَارِثِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَعَلِيًّا

صحابي

عُثْمَانَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ

ثقة فيه نصب

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

عَمْرُو بْنُ مَرْزُوقٍ

ثقة

عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَصْرِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.