باب ذكر الاخبار المعارضة للنهي عن المتعة والجمع بينه وبين العمرة وانها عام لا خاص


تفسير

رقم الحديث : 2691

حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَسْعُودٍ ، نَا رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ ، نَا شُعْبَةُ ، عَنْ مُسْلِمٍ الْقُرِّيِّ ، قَالَ : سَأَلْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ عَنْ مُتْعَةِ الْحَجِّ فَرَخَّصَ فِيهَا ، وَكَانَ ابْنُ الزُّبَيْرِ يَنْهَى عَنْهَا ، فَقَالَ : هَذِهِ أُمُّ ابْنِ الزُّبَيْرِ تُحَدِّثُ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ رَخَّصَ فِيهَا فَادْخُلُوا عَلَيْهَا فَاسْأَلُوهَا ، قَالَ : فَدَخَلْنَا عَلَيْهَا ، فَإِذَا امْرَأَةٌ ضَخْمَةٌ قَالَتْ : " قَدْ رَخَّصَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيهَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُمُّ ابْنِ الزُّبَيْرِ

صحابي

ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

مُسْلِمٍ الْقُرِّيِّ

صدوق حسن الحديث

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ

ثقة

سَعِيدُ بْنُ مَسْعُودٍ

المحدث المسند أحد الثقات

Whoops, looks like something went wrong.