باب بيان الاباحة للمحرم ان يهل كاهلال من تقدمه في الاحرام من غير ان يعلم بما اهل


تفسير

رقم الحديث : 2703

حَدَّثَنَا يُونُسُ ، أَخْبَرَنَا ابْنُ وَهْبٍ . ح وَحَدَّثَنَا أَبُو إِسْمَاعِيلَ . حَدَّثَنَا الْقَعْنَبِيُّ كِلاهُمَا ، عَنْ مَالِكٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، أَنَّ ابْنَ عُمَرَ خَرَجَ فِي الْفِتْنَةِ مُعْتَمِرًا ، وَقَالَ : " إِنْ صُدِدْتُ عَنِ الْبَيْتِ صَنَعْنَا كَمَا صَنَعْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَخَرَجَ وَأَهَلَّ بِالْعُمْرَةِ وَسَارَ حَتَّى إِذَا ظَهَرَ عَلَى الْبَيْدَاءِ الْتَفَتَ إِلَى أَصْحَابِهِ ، فَقَالَ : مَا أَمْرُهُمَا إِلا وَاحِدٌ ، أُشْهِدُكُمْ أَنِّي قَدْ أَوْجَبْتُ الْحَجَّ مَعَ الْعُمْرَةِ ، فَخَرَجَ حَتَّى إِذَا جَاءَ الْبَيْتَ طَافَ بِهِ سَبْعًا ، وَطَافَ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ سَبْعًا ، لَمْ يَزِدْ عَلَيْهِ وَرَأَى أَنَّهُ مُجْزِئٌ عَنْهُ وَأَهْدَى " ، حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ ، نَا بِشْرُ بْنُ بَكْرٍ ، نَا الأَوْزَاعِيُّ ، حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَجْلانَ ، حَدَّثَنِي نَافِعٌ ، قَالَ : خَرَجَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ فِي الْفِتْنَةِ فَأَهَلَّ بِعُمْرَةٍ ، وَذَكَرَ نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

مَالِكٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

نَافِعٌ

ثقة ثبت مشهور

الْقَعْنَبِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَجْلانَ

صدوق حسن الحديث

الأَوْزَاعِيُّ

ثقة مأمون

أَبُو إِسْمَاعِيلَ

ثقة حافظ

بِشْرُ بْنُ بَكْرٍ

ثقة

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

الرَّبِيعُ

ثقة

يُونُسُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.