باب بيان الاباحة للمحرم ان يهل كاهلال من تقدمه في الاحرام من غير ان يعلم بما اهل


تفسير

رقم الحديث : 2705

حَدَّثَنَا يُوسُفُ ، وَأَبُو حُمَيْدٍ ، قَالا : نَا حَجَّاجٌ . ح وَحَدَّثَنَا الْحِمْيَرِيُّ ، وَعَبْدُ الصَّمَدِ ، قَالا : نَا مَكِّيٌّ كِلاهُمَا ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : أَخْبَرَنِي يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، أَنَّ عَمْرَةَ بِنْتَ عَبْدِ الرَّحْمَن أَخْبَرَتْهُ ، عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهَا قَالَتْ : " خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِخَمْسِ لَيَالٍ بَقِينَ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ وَلا نَرَى إِلا الْحَجَّ ، فَلَمَّا قَدِمْنَا أَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ حِلُّوا إِلا مَنْ كَانَ مَعَهُ هَدْيٌ " ، حَدَّثَنَا الصَّغَانِيُّ ، نَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ الْخَلِيلِ ، أَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ ، نَا الأَعْمَشُ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنِ الأَسْوَدِ ، عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : خَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَحْلَلْنَا فَحَلَّ النَّاسُ . . . ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ ، حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ الْحَرَّانِيُّ ، نَا الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَعْيَنَ ، نَا أَبُو جَعْفَرٍ . . . . . . . . . . . . .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَمْرَةَ بِنْتَ عَبْدِ الرَّحْمَن

ثقة

يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

عَائِشَةَ

صحابي

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

الأَسْوَدِ

مخضرم

مَكِّيٌّ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

وَعَبْدُ الصَّمَدِ

ثقة

الأَعْمَشُ

ثقة حافظ

الْحِمْيَرِيُّ

انفرد ابن حبان بتوثيقه

حَجَّاجٌ

ثقة ثبت

عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ

ثقة

إِسْمَاعِيلُ بْنُ الْخَلِيلِ

ثقة

وَأَبُو حُمَيْدٍ

ثقة

الصَّغَانِيُّ

ثقة ثبت

يُوسُفُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.