باب بيان الاباحة للمحرم ان يهل كاهلال من تقدمه في الاحرام من غير ان يعلم بما اهل


تفسير

رقم الحديث : 2708

حَدَّثَنَا الصَّغَانِيُّ ، نَا أَبُو بَدْرٍ شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ ، قَالَ : سَمِعْتُ مُوسَى بْنَ عُقْبَةَ يُحَدِّثُ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ " كَانَ إِذَا طَافَ فِي الْحَجِّ أَوِ الْعُمْرَةِ أَوَّلَ مَا يَقْدَمُ فَإِنَّهُ يَسْعَى ثَلاثَةَ أَطْوَافٍ بِالْبَيْتِ وَيَمْشِي أَرْبَعًا " ، حَدَّثَنَا الصَّغَانِيُّ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ ، نَا حَاتِمٌ ، عَنْ مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا طَافَ . . . ، فَذَكَرَ مِثْلَهُ ، وَزَادَ : ثُمَّ يَمْشِي أَرْبَعًا ، ثُمَّ يُصَلِّي سَجْدَتَيْنِ ، ثُمَّ يَطُوفُ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ ، حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ السِّجِسْتَانِيُّ ، نَا قُتَيْبَةُ ، نَا يَعْقُوبُ ، عَنْ مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، بِإِسْنَادِهِ وَيَمْشِي أَرْبَعًا ، ثُمَّ يُصَلِّي سَجْدَتَيْنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

يَعْقُوبُ

ثقة

قُتَيْبَةُ

ثقة ثبت

أَبُو دَاوُدَ السِّجِسْتَانِيُّ

ثقة حافظ

ابْنِ عُمَرَ

صحابي

ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

حَاتِمٌ

ثقة

مُوسَى بْنَ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

أَبُو بَدْرٍ شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ

صدوق حسن الحديث

الصَّغَانِيُّ

ثقة ثبت

الصَّغَانِيُّ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.