باب بيان الاباحة للمحرم ان يهل كاهلال من تقدمه في الاحرام من غير ان يعلم بما اهل


تفسير

رقم الحديث : 2746

حَدَّثَنَا الصَّغَانِيُّ ، نَا يَعْلَى ، نَا الأَعْمَشُ . ح وَحَدَّثَنَا ابْنُ الْجُنَيْدِ الدَّقَّاقُ ، نَا صَدَقَةُ بْنُ مُسْلِمٍ ، نَا أَبُو حَمْزَةَ مُحَمَّدُ بْنُ مَيْمُونٍ السُّكَّرِيُّ ، عَنْ مَنْصُورٍ كِلاهُمَا ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَابِسِ بْنِ رَبِيعَةَ قَالَ : رَأَيْتُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ اسْتَقْبَلَ الْحَجَرَ ثُمَّ قَالَ : " أَمَا وَاللَّهِ إِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكَ حَجَرٌ ، وَلَوْلا أَنِّي رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَبِّلُكَ مَا قَبَّلْتُكَ " ، زَادَ الأَعْمَشُ : ثُمَّ تَقَدَّمَ فَقَبَّلَهُ ، حَدَّثَنَا أَبُو أُمَيَّةَ ، نَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى ، نَا إِسْرَائِيلُ ، وَالْحَسَنُ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَبْدِ الأَعْلَى ، عَنْ سُوَيْدِ بْنِ غَفَلَةَ ، بِمِثْلِ حَدِيثِ الْمُثَنَّى قَبْلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ

صحابي

عَابِسِ بْنِ رَبِيعَةَ

مخضرم

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

سُوَيْدِ بْنِ غَفَلَةَ

ثقة

أَبُو حَمْزَةَ مُحَمَّدُ بْنُ مَيْمُونٍ السُّكَّرِيُّ

ثقة

إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَبْدِ الأَعْلَى

ثقة

صَدَقَةُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

وَالْحَسَنُ بْنُ صَالِحٍ

ثقة

ابْنُ الْجُنَيْدِ الدَّقَّاقُ

صدوق حسن الحديث

إِسْرَائِيلُ

ثقة

الأَعْمَشُ

ثقة حافظ

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى

ثقة يتشيع

يَعْلَى

ثقة إلا في حديثه عن الثوري ففيه لين

الصَّغَانِيُّ

ثقة ثبت

أَبُو أُمَيَّةَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.