باب بيان الاباحة للمحرم ان يهل كاهلال من تقدمه في الاحرام من غير ان يعلم بما اهل


تفسير

رقم الحديث : 2758

حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ السِّجْزِيُّ ، نَا عَلِيٌّ ، نَا سُفْيَانُ . ح وَحَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي مَسَرَّةَ ، نَا الْحُمَيْدِيُّ ، نَا سُفْيَانُ ، نَا ابْنُ أَبِي حُسَيْنٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ قَالَ : قُلْتُ لابْنِ عَبَّاسٍ : إِنَّ قَوْمَكَ يَزْعُمُونَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " رَمَلَ بِالْبَيْتِ وَبِالصَّفَا وَإِنَّهَا سُنَّةٌ ، قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : صَدَقُوا وَكَذَبُوا " ، قَالَ سُفْيَانُ : لَمْ يَزِدْنِي ابْنُ أَبِي حُسَيْنٍ عَلَى هَذَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
لابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِي الطُّفَيْلِ

له إدراك

ابْنُ أَبِي حُسَيْنٍ

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

الْحُمَيْدِيُّ

ثقة حافظ أجل أصحاب ابن عيينة

ابْنُ أَبِي مَسَرَّةَ

صدوق حسن الحديث

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

عَلِيٌّ

ثقة ثبت إمام أعلم أهل عصره بالحديث وعلله

أَبُو دَاوُدَ السِّجْزِيُّ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.