باب بيان الاباحة للمحرم ان يهل كاهلال من تقدمه في الاحرام من غير ان يعلم بما اهل


تفسير

رقم الحديث : 2769

حَدَّثَنَا الصَّاغَانِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الدَّقِيقِيُّ ، وَأَبُو غَسَّانَ مَالِكُ بْنُ يَحْيَى السُّوسِيُّ قَالُوا : نَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، أَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : " غَدَوْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مِنًى إِلَى عَرَفَاتٍ فَمِنَا الْمُكَبِّرُ وَمِنَّا الْمُهِلُّ " ، فَأَمَّا نَحْنُ فَنُكَبِّرُ قُلْتُ لَهُ : وَاللَّهِ لَعَجَبٌ مِنْكُمْ كَيْفَ لَمْ تَسْأَلُوهُ كَيْفَ صَنَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ وَقَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ : كَيْفَ كَانَ يَصْنَعُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ وَحَدِيثُ الصَّغَانِيُّ إِنَّمَا هُوَ إِلَى قَوْلِهِ : وَمِنَّا الْمُهِلُّ ، وَالْبَقِيَّةُ لَهُمَا جَمِيعًا ، مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ ، وَمَالِكِ بْنِ يَحْيَى .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ثقة

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ

ثقة

عُمَرَ بْنِ حُسَيْنٍ

ثقة

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ

ثقة فقيه مصنف

يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة متقن

وَأَبُو غَسَّانَ مَالِكُ بْنُ يَحْيَى السُّوسِيُّ

مقبول

وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الدَّقِيقِيُّ

ثقة

الصَّاغَانِيُّ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.