باب بيان الاباحة للمحرم قتل الحداة والغراب والفارة والكلب العقور والحية


تفسير

رقم الحديث : 2891

حَدَّثَنَا أَبُو أُمَيَّةَ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرْبٍ ، نَا شُعْبَةُ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَوْهَبٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّهُ كَانَ يَسِيرُ مَعَ قَوْمٍ وَهُمْ مُحْرِمُونَ وَلَيْسَ هُوَ بِمُحْرِمٍ ، فَرَكَضَ فَرَسُهُ عَلَى حِمَارٍ فَصَرَعَهُ ، فَأَكَلُوا مِنْ لَحْمِهِ ، فَسَأَلُوا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ذَلِكَ فَقَالَ : " أَشَرْتُمْ أَوْ صِدْتُمْ أَوْ قَتَلْتُمْ ؟ " ، قَالُوا : لا ، قَالَ : " فَكُلُوا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي قَتَادَةَ

ثقة

عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَوْهَبٍ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

سُلَيْمَانَ بْنِ حَرْبٍ

ثقة إمام حافظ

أَبُو أُمَيَّةَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.