باب بيان الاباحة للمحرم قتل الحداة والغراب والفارة والكلب العقور والحية


تفسير

رقم الحديث : 2958

حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، نَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ حَنْظَلَةَ الأَسْلَمِيِّ ، سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُهِلَّنَّ ابْنُ مَرْيَمَ " . ح وَحَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ أَحْمَدَ ، نَا بِشْرُ بْنُ بَكْرٍ . ح وَأَخْبَرَنِي الْعَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ ، أَخْبَرَنِي أَبِي قَالا : نَا الأَوْزَاعِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي ابْنُ شِهَابٍ ، عَنْ حَنْظَلَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لَيُهِلَّنَّ ابْنُ مَرْيَمَ بِفَجِّ الرَّوْحَاءِ حَاجًّا أَوْ مُعْتَمِرًا أَوْ لَيُثَنِّيهِمَا " ، حَدَّثَنَا شُعَيْبُ بْنُ شُعَيْبِ بْنِ إِسْحَاقَ ، نَا مَرْوَانُ ، نَا لَيْثٌ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ . ح وَحَدَّثَنَا الدَّقِيقِيُّ ، نَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ ، نَا ابْنُ أَخِي الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عَمِّهِ . ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ ، وَابْنُ مُهِلٍّ قَالا : نَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، مِثْلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَعْمَرٍ

ثقة ثبت فاضل

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

وَابْنُ مُهِلٍّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ

مجهول الحال

عَمِّهِ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

ابْنُ أَخِي الزُّهْرِيِّ

صدوق له أوهام

يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ

ثقة

أَبَا هُرَيْرَةَ

صحابي

الدَّقِيقِيُّ

ثقة

حَنْظَلَةَ الأَسْلَمِيِّ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

لَيْثٌ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

مَرْوَانُ

ثقة

شُعَيْبُ بْنُ شُعَيْبِ بْنِ إِسْحَاقَ

صدوق حسن الحديث

يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.