باب حظر بيع البر بالبر والشعير بالشعير والتمر بالتمر والملح بالملح الا سواء بسواء عين...


تفسير

رقم الحديث : 4347

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُثْمَانَ الثَّقَفِيُّ ، قثنا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، قثنا أَبُو عَمْرٍو ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عُقْبَةُ بْنُ عَبْدِ الْغَافِرِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو سَعِيدٍ الْخُدْرِيُّ ، قَالَ : كُنَّا نَبِيعُ تَمْرَ الْجَمْعِ صَاعَيْنِ بِصَاعٍ مِنْ تَمْرِ الْجَنِيبِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا صَاعَيْنِ بِصَاعٍ ، وَلا صَاعَيْنِ حِنْطَةً بِصَاعٍ ، وَلا دِرْهَمَيْنِ بِدِرْهَمٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو سَعِيدٍ الْخُدْرِيُّ

صحابي

عُقْبَةُ بْنُ عَبْدِ الْغَافِرِ

ثقة

يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

أَبُو عَمْرٍو

ثقة مأمون

الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُثْمَانَ الثَّقَفِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.