باب وجوب حنث اليمين اذا راى الحالف خيرا منها وكفارتها


تفسير

رقم الحديث : 4387

حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَفَّانَ ، قثنا ابْنُ نُمَيْرٍ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : لا بَأْسَ بِالرَّهْنِ وَالْكَفِيلِ فِي السِّلْمِ ، فَقَالَ رَجُلٌ : يَا أَبَا عِمْرَانَ ، إِنَّ سَعِيدَ بْنَ جُبَيْرٍ ، قَالَ : ذَاكَ الرِّبَا الْمَضْمُونُ ، فَقَالَ إِبْرَاهِيمُ : لَمْ يَقُلْ شَيْئًا رُبَّمَا ارْتَهَنَ الرَّجُلُ ، ثُمَّ وَضَعَ ، حَدَّثَنِي الأَسْوَدُ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " رَهَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدَ يَهُودِيٍّ دِرْعًا وَأَخَذَ طَعَامًا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

الأَسْوَدُ

مخضرم

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

ابْنُ نُمَيْرٍ

ثقة صاحب حديث من أهل السنة

الْحَسَنُ بْنُ عَفَّانَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.