باب وجوب حنث اليمين اذا راى الحالف خيرا منها وكفارتها


تفسير

رقم الحديث : 4630

حَدَّثَنَا الصَّغَانِيُّ ، وَأَبُو إِسْمَاعِيلَ التِّرْمِذِيُّ , قَالا : ثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ . ح وَحَدَّثَنَا أَبُو أُمَيَّةَ ، قثنا أَبُو نُعَيْمٍ ، وَقَبِيصَةُ , قَالا : ثَنَا سُفْيَانُ . ح وَحَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، قَالَ : أَنْبَأَ ابْنُ وَهْبٍ , قَالَ : أَنْبَأَ سُفْيَانُ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُرَّةَ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قالَ : نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ النَّذْرِ ، وَقَالَ : " إِنَّهُ لا يَرُدُّ شَيْئًا ، إِنَّمَا يُسْتَخْرَجُ بِهِ مِنَ الشَّحِيحِ " , حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ سُفْيَانَ ، قثنا عَبْدُ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ الْجَهْمِ ، قثنا عَمْرُو بْنُ أَبِي قَيْسٍ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، بِمِثْلِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُرَّةَ

ثقة

مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

وَقَبِيصَةُ

ثقة

أَبُو نُعَيْمٍ

ثقة ثبت

مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

أَبُو أُمَيَّةَ

ثقة

أَبُو نُعَيْمٍ

ثقة ثبت

عَمْرُو بْنُ أَبِي قَيْسٍ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ الْجَهْمِ

صدوق حسن الحديث

وَأَبُو إِسْمَاعِيلَ التِّرْمِذِيُّ

ثقة حافظ

الصَّغَانِيُّ

ثقة ثبت

مُوسَى بْنُ سُفْيَانَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.