بيان الاوعية المنهية عن الانتباذ فيها والاوعية التي يجوز الانتباذ فيها


تفسير

رقم الحديث : 6372

حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ ، قَالَ : ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، قَالَ : ثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، عَنْ سُفْيَانَ ، وَشُعْبَةَ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، وَحَمَّادٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنِ الأَسْوَدِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الدُّبَّاءِ ، وَالْمُزَفَّتِ " ، إِلا أَنَّ شُعْبَةَ زَادَ فِيهِ , عَنْ مَنْصُورٍ , قُلْتُ : الْحَنْتَمُ ، أَوِ الْجَرِّ ؟ قَالَ : مَا أَنَا بِزَائِدِكَ عَلَى مَا سَمِعْتُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

الأَسْوَدِ

مخضرم

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

وَحَمَّادٍ

صدوق كثير الخطأ والوهم, ورمي بالإرجاء

مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

وَشُعْبَةَ

ثقة حافظ متقن عابد

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ

ثقة

يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.