بيان الاوعية المنهية عن الانتباذ فيها والاوعية التي يجوز الانتباذ فيها


تفسير

رقم الحديث : 6399

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ شَيْبَانَ ، قَالَ : ثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ يَحْيَى ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : رَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْمِنْبَرِ ، فَلَمَّا رَأَيْتُ أَسْرَعْتُ إِلَيْهِ ، فَلَمْ أَنْتَهِ إِلَيْهِ حَتَّى نَزَلَ ، فَلَمَّا نَزَلَ سَأَلْتُ النَّاسَ : مَا قَالَ ؟ قَالُوا : " نَهَى عَنِ الدُّبَّاءِ ، وَالْمُزَفَّتِ أَنْ يُنْبَذَ فِيهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

يَحْيَى

ثقة ثبت

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

أَحْمَدُ بْنُ شَيْبَانَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.