بيان الاوعية المنهية عن الانتباذ فيها والاوعية التي يجوز الانتباذ فيها


تفسير

رقم الحديث : 6401

حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ أَحْمَدَ الْعَسْقَلانِيُّ ، قَالَ : ثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ فِي بَعْضِ مَغَازِيهِ ، قَالَ عَبْدُ اللَّهِ : فَأَقْبَلْتُ نَحْوَهُ ، فَلَمْ آتهِمْ حَتَّى انْصَرَفَ ، فَسَأَلْتُ : مَاذَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ قَالُوا : " نَهَى أَنْ يُنْبَذَ فِي الدُّبَّاءِ ، وَالْمُزَفَّتِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ

صدوق يهم كثيرا

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

عِيسَى بْنُ أَحْمَدَ الْعَسْقَلانِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.