بيان الاوعية المنهية عن الانتباذ فيها والاوعية التي يجوز الانتباذ فيها


تفسير

رقم الحديث : 6434

حثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ ، وَأَحْمَدُ بْنُ الأَسْوَدِ أَبُو عَلِيٍّ الْحَنَفِيُّ الْبَصْرِيُّ بِالرَّقَّةِ ، قَالا : ثَنَا أَبُو مَعْمَرٍ ، قَالَ : ثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ ، عَنْ أَبِي عَمْرِو بْنِ الْعَلاءِ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : " كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُنْبَذُ لَهُ فِي تَوْرٍ مِنْ حِجَارَةٍ " ، رَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ، عَنْ أَبِي مَعْمَرٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

أَبِي عَمْرِو بْنِ الْعَلاءِ

ثقة

عَبْدُ الْوَارِثِ

ثقة ثبت

أَبُو مَعْمَرٍ

ثقة ثبت قدري

وَأَحْمَدُ بْنُ الأَسْوَدِ أَبُو عَلِيٍّ الْحَنَفِيُّ الْبَصْرِيُّ

انفرد ابن حبان بتوثيقه

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.