بيان النهي عن التزعفر والامر بخضاب اللحية وصبغها وحظر الخضاب بالسواد


تفسير

رقم الحديث : 6817

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ سَالِمٍ ، وَسَعِيدُ بْنُ مَسْعُودٍ الْمَرْوَزِيُّ ، قَالا : ثَنَا يَحْيَى بْنُ أَبِي بُكَيْرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ نَافِعٍ ، عَنْ مُسْلِمِ بْنِ يَنَّاقٍ أَبِي الْحَسَنِ ، قَالَ : كُنَّا مَعَ ابْنِ عُمَرَ جُلُوسًا ، فَمَرَّ عَلَيْهِ إِنْسَانٌ مَنْ بَنِي بَكْرٍ يَجُرُّ إِزَارَهُ ، فَدَعَاهُ ابْنُ عُمَرَ ، فَسَأَلَهُ مِمَّنْ هُوَ ، فَانْتَسَبَ لَهُ ، ثُمَّ قَالَ عَبْدُ اللَّهِ سَمِعْتُ أَبَا الْقَاسِمِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " مَنْ جَرَّ إِزَارَهُ مِنَ الْخُيَلاءِ ، لَمْ يَنْظُرِ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " ، حَدَّثَنَا أَبُو الأَزْهَرِ ، قَالَ : ثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَكْرٍ ، عَنْ حَاتِمِ بْنِ أَبِي صَغِيرَةَ ، عَنْ مُسْلِمٍ أَبِي الْحَسَنِ ، أَنَّهُ كَانَ قَاعِدًا مَعَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، فَذَكَرَ نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدُ اللَّهِ

صحابي

ابْنِ عُمَرَ

صحابي

مُسْلِمِ بْنِ يَنَّاقٍ أَبِي الْحَسَنِ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ نَافِعٍ

ثقة حافظ

مُسْلِمٍ أَبِي الْحَسَنِ

ثقة

حَاتِمِ بْنِ أَبِي صَغِيرَةَ

ثقة

يَحْيَى بْنُ أَبِي بُكَيْرٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَكْرٍ

ثقة

وَسَعِيدُ بْنُ مَسْعُودٍ الْمَرْوَزِيُّ

المحدث المسند أحد الثقات

أَبُو الأَزْهَرِ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ سَالِمٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.