بيان النهي عن التزعفر والامر بخضاب اللحية وصبغها وحظر الخضاب بالسواد


تفسير

رقم الحديث : 6854

حَدَّثَنَا عَبَّاسٌ الدُّورِيُّ ، قَالَ : ثَنَا ابْنُ أَبِي أُوَيْسٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي سُلَيْمَانُ ابْنُ بِلالٍ ، عَنْ يُونُسَ بْنِ يَزِيدَ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " لَبِسَ خَاتَمَ فِضَّةٍ ، فِيهِ فَصٌّ حَبَشِيٌّ ، كَانَ يَجْعَلُ فَصَّهُ فِي بَطْنِ كَفِّهِ " ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ صَالِحِ بْنِ عُمَرَ أَبُو بَكْرٍ الْحُلْوَانِيُّ قَالَ : ثَنَا ابْنُ أَبِي أُوَيْسٍ ، بِمِثْلِهِ ، وَقَالَ : " لَبِسَ خَاتَمَ فِضَّةٍ فِي يَمِينِهِ ، فِيهِ فَصٌّ حَبَشِيٌّ " ، ثُمَّ ذَكَرَ بِمِثْلِ حَدِيثِ عَبَّاسٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

يُونُسَ بْنِ يَزِيدَ

ثقة

سُلَيْمَانُ ابْنُ بِلالٍ

ثقة

ابْنُ أَبِي أُوَيْسٍ

صدوق يخطئ

ابْنُ أَبِي أُوَيْسٍ

صدوق يخطئ

عَبَّاسٌ الدُّورِيُّ

ثقة حافظ

إِسْمَاعِيلُ بْنُ صَالِحِ بْنِ عُمَرَ أَبُو بَكْرٍ الْحُلْوَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.