بيان النهي عن التزعفر والامر بخضاب اللحية وصبغها وحظر الخضاب بالسواد


تفسير

رقم الحديث : 6870

حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ النَّهْرُتَيْرِيُّ ، قَالَ : ثَنَا أَبُو أُسَامَةَ ، قَالَ : ثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اتَّخَذَ خَاتَمًا مَنْ ذَهَبٍ " ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ : " وَاتَّخَذَ خَاتَمًا مَنْ فِضَّةٍ ، فَاتَّخَذَ النَّاسُ خَوَاتِيمَ الْفِضَّةِ " ، قَالَ ابْنُ عُمَرَ : " فَلَبِسَ الْخَاتَمَ ، ثُمَّ لَبِسَهُ أَبُو بَكْرٍ بَعْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ثُمَّ عُمَرُ ، ثُمَّ عُثْمَانُ ، حَتَّى وَقَعَ فِي زَمَانِ عُثْمَانَ فِي بِئْرِ أَرِيسٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ

ثقة ثبت

أَبُو أُسَامَةَ

ثقة ثبت

يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ النَّهْرُتَيْرِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.