باب


تفسير

رقم الحديث : 518

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ ، أَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ الطَّحَّانُ ، أَنَا أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّدُ بْنُ قُرَيْشٍ ، أَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْمَكِّيُّ ، أَنَا أَبُو عُبَيْدٍ الْقَاسِمُ بْنُ سَلامٍ ، نَا مُعَاذُ بْنُ مُعَاذٍ ، عَنْ أَشْعَثَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " لا يُصَلِّي فِي شُعُرِنَا ، وَلا فِي لُحُفِنَا " . قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : الشُّعُرُ : جَمْعُ شِعَارٍ ، وَهُوَ مَا وَلِيَ جِلْدَ الإِنْسَانِ مِنَ اللُّبَاسِ ، وَالدِّثَارُ : مَا فَوْقَ الشِّعَارِ مِمَّا يُتَدَفَّأُ بِهِ ، وَأَمَّا اللِّحَافُ ، فَكُلُّ مَا تَغَطَّيْتَ بِهِ ، فَقَدِ الْتَحَفْتَ بِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ

ثقة فيه نصب

ابْنِ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

أَشْعَثَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ

ثقة

مُعَاذُ بْنُ مُعَاذٍ

ثقة متقن

أَبُو عُبَيْدٍ الْقَاسِمُ بْنُ سَلامٍ

ثقة مأمون

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْمَكِّيُّ

ثقة

أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّدُ بْنُ قُرَيْشٍ

مجهول الحال

أَبُو الْعَبَّاسِ الطَّحَّانُ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.