باب الرقية وما يكره منها وتعليق التمائم


تفسير

رقم الحديث : 3142

حَدَّثَنَا أَبُو الْفَضْلِ زِيَادُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْحَنَفِيُّ ، أنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ الشَّرِيحِيُّ ، أنا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ ، نا إِبْرَاهِيمُ بْنُ يُوسُفَ الْكِنْدِيُّ الصَّيْرَفِيُّ ، بِالْكُوفَةِ ، نا عُبَيْدُ اللَّهِ الأَشْجَعِيُّ ، نا سُفْيَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، عَنْ حَمَّادٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ عَقَّارِ بْنِ الْمُغِيرَةِ ، عَنِ الْمُغِيَرَةِ بْنِ شُعْبَةَ ، قَالَ : قَالَ النَّبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنِ اكْتَوَى ، أَوِ اسْتَرْقَى ، فَقَدْ بَرِئَ مِنَ التَّوَكُّلِ " . هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ . وَيُرْوَى عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عِكيْمٍ ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مِنْ تَعَلَّقَ شَيْئًا وُكِّلَ إِلَيْهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْمُغِيَرَةِ بْنِ شُعْبَةَ

صحابي

عَقَّارِ بْنِ الْمُغِيرَةِ

ثقة

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

حَمَّادٍ

صدوق كثير الخطأ والوهم, ورمي بالإرجاء

سُفْيَانُ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عُبَيْدُ اللَّهِ الأَشْجَعِيُّ

ثقة مأمون

إِبْرَاهِيمُ بْنُ يُوسُفَ الْكِنْدِيُّ الصَّيْرَفِيُّ

صدوق حسن الحديث

يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ

ثقة ثبت حافظ فقيه واسع الرحلة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ الشَّرِيحِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْفَضْلِ زِيَادُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْحَنَفِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.