باب مناقب قريش


تفسير

رقم الحديث : 3793

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْخِرَقِيُّ ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ الطَّيْسَفُونِيُّ ، أَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَر الْجَوْهَرِيُّ ، نا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الْكُشْمِيهَنِيُّ ، نا عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ ، نا إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " بَيْنَمَا أَنَا عَلَى بِئْرٍ أَسْتَقِي جَاءَ ابْنُ أَبِي قُحَافَةَ ، فَنَزَعَ ذَنُوبًا أَوْ ذَنُوبَيْنِ ، وَفِيهِمَا ضَعْفٌ ، وَاللَّهُ يَغْفِرُ لَهُ ، ثُمَّ جَاءَ عُمَرُ ، فَنَزَعَ حَتَّى اسْتَحَالَتْ غَرْبًا فِي يَدِهِ ، وَضَرَبَ النَّاسُ بِالْعَطَنِ ، فَلَمْ أَرَ عَبْقَرِيًّا مِنَ النَّاسِ يَفْرِي فَرِيَّهُ " , وَأَخْبَرَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ الْكِسَائِيُّ ، أَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَحْمَدَ الْخَلالُ ، نا أَبُو الْعَبَّاسِ الأَصَمُّ ، أَنَا الرَّبِيعُ ، أَنَا الشَّافِعِيُّ ، أَنَا الدَّرَاوَرْدِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو ، بِهَذَا الإِسْنَادِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو

صدوق له أوهام

مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو

صدوق له أوهام

إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

الدَّرَاوَرْدِيُّ

صدوق حسن الحديث

عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ

ثقة حافظ

الشَّافِعِيُّ

المجدد لأمر الدين على رأس المائتين

الرَّبِيعُ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الْكُشْمِيهَنِيُّ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَر الْجَوْهَرِيُّ

حافظ متفق عليه

أَبُو الْعَبَّاسِ الأَصَمُّ

ثقة حافظ

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَحْمَدَ الْخَلالُ

مجهول الحال

أَبُو الْحَسَنِ الطَّيْسَفُونِيُّ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الْوَهَّابِ الْكِسَائِيُّ

مجهول الحال

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْخِرَقِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.