باب ما يجزئ من الرقاب في الكفارة


تفسير

رقم الحديث : 2377

حَدَّثَنَا السَّيِّدُ أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ مُوسَى الْمُوسَوِيُّ ، أنا أَبُو عَاصِمٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْعَامِرِيُّ ، أنا أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ تَوْبَةَ الْبَزَّازُ ، نا أَبُو عَمْرٍو مُحَمَّدُ بْنُ عِصَامٍ ، نا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَكِيمٍ هُوَ الْفِرْيَانَانِيُّ ، نا بَكَّارُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ عَمِّهِ ، عَنْ سَعِيدٍ الْمَقْبُرِيِّ ، عَنْ أَبي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : لَمَّا نَزَلَتْ آيَةُ الْمُلاعَنَةِ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَيُّمَا امْرَأَةٍ أَلْحَقَتْ بِقَوْمٍ مَنْ لَيْسَ مِنْهُمْ ، فَلَيْسَتْ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ ، وَلَنْ يُدْخِلَهَا اللَّهُ الْجَنَّةَ ، وَأَيُّمَا عَبْدٍ أَنْكَرَ وَلَدَهُ وَهُوَ يَعْرِفُهُ ، احْتَجَبَ اللَّهُ مِنْهُ يَوْمَ القِيَامَةِ ، وَفَضَحَهُ عَلَى رُءُوسِ الأَشْهَادِ " . بَكَّارُ بْنُ عَبْد اللَّهِ بْن عُبَيْدَةَ الرَّبَذِيُّ ، وَعَمُّهُ مُوسَى بْنُ عُبَيْدَةَ بْنِ نَشِيطٍ أَبُو عَبْدِ الْعَزِيزِ الرَّبَذِيُّ ضَعِيفَانِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدٍ الْمَقْبُرِيِّ

ثقة

عَمِّهِ

منكر الحديث

بَكَّارُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

مقبول

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَكِيمٍ هُوَ الْفِرْيَانَانِيُّ

وضاع

أَبُو عَمْرٍو مُحَمَّدُ بْنُ عِصَامٍ

مجهول الحال

أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ تَوْبَةَ الْبَزَّازُ

مجهول الحال

أَبُو عَاصِمٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْعَامِرِيُّ

مجهول الحال

السَّيِّدُ أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ مُوسَى الْمُوسَوِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.