باب الاذان في اذن المولود


تفسير

رقم الحديث : 2833

أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الصَّمَدِ ، أَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ الْخُزَاعِيُّ ، أَنَا الْهَيْثَمُ بْنُ كُلَيْبٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو عِيسَى ، نَا مَحْمُودُ بْنُ غَيْلانَ ، نَا أَبُو أَحْمَدَ الزُّبَيْرِيُّ ، نَا سُفْيَانُ ، عَنْ أَبِي هَاشِمٍ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَبَاحٍ ، عَنْ رَبَاحِ بْنِ عُبَيْدَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا فَرَغَ مِنْ طَعَامِهِ ، قَالَ : " الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَطْعَمَنَا ، وَسَقَانَا ، وَجَعَلَنَا مُسْلِمِينَ " . وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ رَبَاحِ بْنِ عُبَيْدَةَ ، يَرْوِي عَنْ أَبِيهِ ، وَهَذَا الْحَدِيثُ مُنْقَطِعٌ ، وَرَوَى هَذَا الْحَدِيثَ حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ ، وَأَبُو خَالِدٍ الأَحْمَرُ ، عَنْ حَجَّاجِ بْنِ أَرْطَأَةَ ، عَنْ رِيَاحِ بْنِ عُبَيْدَةَ ، فَقَالَ حَفْصٌ : عَنِ ابْنِ أَخِي أَبِي سَعِيدٍ ، وَقَالَ أَبُو خَالِدٍ : عَنْ مَوْلًى لأَبِي سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

صحابي

رَبَاحِ بْنِ عُبَيْدَةَ

ثقة

إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَبَاحٍ

مجهول

أَبِي هَاشِمٍ

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

أَبُو أَحْمَدَ الزُّبَيْرِيُّ

ثقة ثبت قد يخطئ في حديث الثوري

مَحْمُودُ بْنُ غَيْلانَ

ثقة

أَبُو عِيسَى

أحد الأئمة ثقة حافظ

الْهَيْثَمُ بْنُ كُلَيْبٍ

حافظ ثقة

عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ الْخُزَاعِيُّ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الصَّمَدِ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.