استحباب نضح الفرج بعد الوضوء ليدفع به وساوس الشيطان وينزع الشك به


تفسير

رقم الحديث : 100

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ حَسَّانَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : " أَجْمَعَ لِي رَهْطٌ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ : مَا أُبَالِي إِيَّاهُ مَسِسْتُ ، أَوْ مَسِسْتُ أُذُنِي ، أَوْ رُكْبَتِي ، أَوْ فَخِذِي " ، وَكَانَ سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيِّبِ يَرَاهُ كَبَعْضِ جَسَدِهِ لا يَتَوَضَّأُ مِنْهُ ، وَهُوَ مُخْتَلَفٌ عَنْهُ فِيهِ ، وَكَانَ الْحَسَنُ ، وَقَتَادَةُ لا يَرَيَانِ مِنْهُ وُضُوءًا ، وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ جُبَيْرٍ : إِنَّمَا هُوَ بَضْعَةٌ مِنْكَ . وَهَذَا قَوْلُ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، وَأَصْحَابِ الرَّأْيِ ، وَقَدِ احْتَجَّ بَعْضُ مَنْ يَقُولُ بِهَذَا الْقَوْلِ بِحَدِيثِ قَيْسِ بْنِ طَلْقٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.