ذكر النهي عن الصلاة في معاطن الابل واباحة الصلاة في مرابض


تفسير

رقم الحديث : 708

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ شُعَيْبٍ الْكَيْسَانِيُّ ، نا بِشْرُ بْنُ بَكْرٍ ، نا الأَوْزَاعِيُّ ، أَخْبَرَنِي ابْنُ شِهَابٍ ، أَخْبَرَنِي سَالِمٌ ، أَنَّ ابْنَ عُمَرَ " كَانَ إِذَا رَأَى فِي ثَوْبِهِ دَمًا وَهُوَ فِي الصَّلاةِ انْصَرَفَ حَتَّى يَغْسِلَهُ ثُمَّ يُصَلِّي مَا بَقِيَ مِنْ صَلاتِهِ " وَأَوْجَبَتْ طَائِفَةٌ عَلَيْهِ الإِعَادَةَ وَمِمَّنْ أَوْجَبَ عَلَيْهِ الإِعَادَةَ أَبُو قِلابَةَ وَالشَّافِعِيُّ وَأَحْمَدُ ، وَقَالَ الْحَكَمُ : يُعِيدُ أَحَبُّ إِلَيَّ ، وَفِيهِ قَوْلٌ ثَالِثٌ وَهُوَ أَنْ يُعِيدَ فِي الْوَقْتِ وَلَيْسَ عَلَيْهِ إِذَا خَرَجَ الْوَقْتُ أَنْ يُعِيدَ هَكَذَا قَالَ رَبِيعَةُ وَمَالِكٌ ، وَقَالَ الْحَسَنُ : يُعِيدُ . وَمِنْ حُجَّةِ مَنْ قَالَ : لا إِعَادَةَ عَلَيْهِ مِنَ الأَخْبَارِ خَبَرُ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.