ذكر ضم اصابع اليدين في السجود واستقبال القبلة بها


تفسير

رقم الحديث : 1358

حَدَّثنا حَاتِمُ بْنُ مَنْصُورٍ , أَنَّ الْحُمَيْدِيَّ ، حَدَّثَهُمْ قَالَ : فَإِنَّ سُفْيَانَ بْنَ عُيَيْنَةَ ، حَدَّثنا قَالَ : سُلَيْمَانُ بْنِ سُحَيْمٍ مَوْلَى الْعَبَّاسِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَعْبَدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : كَشَفَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ السِّتَارَةَ ، وَالنَّاسُ صُفُوفٌ خَلْفَ أَبِي بَكْرٍ ، فَقَالَ : " أَلا نُهِيتُ أَنْ أَقْرَأَ رَاكِعًا أَوْ سَاجِدًا ، فَأَمَّا الرُّكُوعُ ، فَعَظِّمُوا فِيهِ الرَّبَّ ، وَأَمَّا السُّجُودُ فَاجْتَهِدُوا فِي الدُّعَاءِ ، فَقَمِنٌ أَنْ يُسْتَجَابَ لَكُمْ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَعْبَدٍ

صدوق حسن الحديث

سُلَيْمَانُ بْنِ سُحَيْمٍ

ثقة

سُفْيَانَ بْنَ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

الْحُمَيْدِيَّ

ثقة حافظ أجل أصحاب ابن عيينة

حَاتِمُ بْنُ مَنْصُورٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.