استحباب نضح الفرج بعد الوضوء ليدفع به وساوس الشيطان وينزع الشك به


تفسير

رقم الحديث : 143

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ ، عَنْ يَحْيَى الْجَزَّارِ ، قَالَ : " صَلَّى ابْنُ مَسْعُودٍ وَعَلَى بَطْنِهِ فَرْثٌ وَدَمٌ مِنْ جَزُورٍ نَحَرَهَا ، وَلَمْ يَتَوَضَّأْ " ، وَكَانَ مَالِكٌ لا يَرَى عَلَى مَنْ ذَبَحَ وُضُوءًا ، وَبِهِ قَالَ الشَّافِعِيُّ ، وَأَصْحَابُ الرَّأْيِ ، وَقَدْ ثَبَتَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَحَرَ بِمِنًى فِي حَجَّتِهِ ثَلاثًا وَسِتِّينَ بَدَنَةً يَوْمَ النَّحْرِ ، وَلَمْ يَذْكُرْ جَابِرٌ وَلا غَيْرُهُ ، أَنَّهُ أَحْدَثَ لِذَلِكَ وُضُوءًا وَضَحَّى بِكَبْشَيْنِ ، وَلَمْ يُذْكَرْ عَنْهُ أَنَّهُ تَوَضَّأَ ، وَمَنْ تَطَهَّرَ فَهُوَ عَلَى طَهَارَتِهِ ، إِلا أَنْ يُحْدِثَ حَدَثًا يُوجِبُ عَلَيْهِ الْوُضُوءَ كِتَابٌ ، أَوْ سُنَّةٌ ، أَوِ اتِّفَاقٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.