ذكر اختلاف اهل العلم في البول قائما


تفسير

رقم الحديث : 313

حَدَّثُونَا عَنْ حَدَّثُونَا عَنْ بُنْدَارٍ ، ثنا مُعَاذٌ ، ثنا ابْنُ عَوْنٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ سِيرِينَ ، قَالَ : كَانَ أَنَسٌ " إِذَا دَخَلَ الْخَلاءَ ، وُضِعَ لَهُ الأُشْنَانُ " ، فَالَّذِي اسْتُحِبَّ لِمَنِ اسْتَنْجَى بِالْمَاءِ أَنْ يَغْسِلَ يَدَهُ بِأُشْنَانٍ أَوْ غَيْرِهِ ، أَوْ يَضْرِبَ بِيَدِهِ الأَرْضَ لِلنَّظَافَةِ ، وَلإِزَالَةِ الرِّيحِ إِنْ بَقِيَتْ فِي الْيَدِ ، وَلَيْسَ ذَلِكَ بِوَاجِبٍ ، وَلا مَآثِمَ عَلَى مَنْ تَرَكَهُ ، وَقَوْلُ مَيْمُونَةَ " فَغَسَلَ فَرْجَهُ بِشِمَالِهِ " يَدُلُّ عَلَى إِبَاحَةِ الاسْتِنْجَاءِ بِالْمَاءِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٌ

صحابي

أَنَسِ بْنِ سِيرِينَ

ثقة

ابْنُ عَوْنٍ

ثقة ثبت فاضل

مُعَاذٌ

ثقة متقن

بُنْدَارٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.